Apr 13, 2010

الدولة تناور

استاءت الحكومة اللبنانية من انشغال الشعب اللبناني بمباريات كرة القدم العالمية و شعرت أن البساط يسحب من تحت قدميها و ان اللعبة الاقليمية أفلتت منها، و مع اقتراب موعد المونديال و تخوفا من المزيد من الاستهتار من قبل الشعب العنيد الذي ما عاد يهتم للجهود الحثيثة التي تبذلها ، قررت الحكومة اتخاذ اجراءات طارئة للفت الأنظار و مخاطبة الشعب للمرة الأولى باللغة الدارجة حاليا، و جمعت النواب و الوزراء و وزعت خطة العمل و جدول "الأهداف" المرتقبة و المدروسة حتى ما يزعل حدا و قررت بعد أن لعبت طويلا بالشعب و اكتسبت مهارة المناورة و التسديد على المطرح يللي بيوجع ان تلعب مباراة فوّت BALL

علّها تعود مجددا الى الأضواء...و إذ ننوّه انها تعاني من فقر حاد في الروح الرياضية نتمنى لها الشفاء العاجل و استشارة أهل الاختصاص في الطب النفسي لمعالجة عقدة النقص التي تملّكتها و طرحتها في ارض الملعب.

الجمهور غير مدعو طبعا خوفا من فقدان البندورة من الأسواق. و تجنبا لاندلاع حرب أهلية أخرى من وحي ذكرى الحرب الأهلية السابقة.

تدوم اللعبة التي ستلعبها الحكومة على الشعب نصف ساعة فقط و ذلك خوفا من استعمال الريموت كونترول و يتخخللها استراحة خوفا على صحة اللاعبين الذين لم يتعودوا الركض وراء لقمة العيش.

و ستصدر الحكومة Soundtrack يتضمن أغنية : الحالة تعبانة يا ليلى الكرسي صار بدا شوية ركض و ستقوم بخصم تلقائي لسعر

valet parking Soundtrack من معاش المواطن و ذلك لتغطية نفقات المرطبات التي يستهلكها اللاعبون و الضيوف كذلك ال

تصبحون على وطن...و ما تنسوا الفوشار

2 comments:

  1. يبدو ان ابداعاتك ليست في الشعر والخواطر فقط.. كما انك تدهشين وتمتعين بشعرك الذي يشبه عزف البيانو في امسيه هادئة مع كوبي نبيذ.. تلعب اناملك بالكلمات هذه المره لا لتكتبي قصيدة تغازل خيالنا، بل لتكتبي بالسياسة وباسلوب مرح ساخر، يلمس الجرح ولا يؤلمه.. امسكي القلم واكتبي ما شئت فكل ما يقوله قلمك جميل

    ReplyDelete
  2. Dany, wow thx. cant wait to watch the game:D

    ReplyDelete